أفضل 8 تطبيقات لتعلم البرمجة على الأندرويد

 تعد البرمجة الأساس للعديد من التطورات التقنية الأكثر تطورا، إذا كنت مهتمًا بالميدان بالبرمجة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، فقد ترغب في تنمية مهارات البرمجة لديك من خلال تكرار الممارسة، ومع أنه قد يكون تعلم البرمجة من خلال الدروس ومقاطع الفيديو متعبا.
 
 و السؤال المطروح هل يمكن تعلم البرمجة على الهاتف؟ لحسن حظك يمكنك تحقيق ذلك بمساعدة بعض التطبيقات، دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة على نظام الأندرويد والتي قد تساعدك على تعلم وتحسين قدرات البرمجة عندك.

1.تطبيق Sololearn



لقد غطا تطبيق Sololearn كل ما تريد عن تعلم اي لغة برمجة، مثل بايثون أو جافا سكريبت أو C ++ أو سويفت أو غيرها، حيث يقدم دروسًا في 20 لغة برمجة وهو مناسب لكل من المبرمجين المبتدئين والمتقدمين.

يقدم تطبيق Sololearn دورات صغيرة الحجم تقسم الموضوعات المعقدة إلى محاضرات بسيطة وسهلة الفهم، تتلقى محرر تشفير حيث يمكنك تعلم البرمجة أثناء ممارسة لغتك المفضلة، و يحتوي كل دورة على شهادة فريدة قد تذكرها في سيرتك الذاتية.

يمكنك استخدام التطبيق مجانًا في البداية، مع وظائف وإعلانات مقيدة. اما من خلال الاشتراك في Sololearn Pro مقابل 6.99 دولارًا شهريًا أو 47.99 دولارًا سنويًا، يمكنك إلغاء قفل جميع الفئات وإزالة الإعلانات.

تحميل : Sololearn (مجاني ، اشتراك متاح).

2.تطبيق Grasshopper


تطبيق Grasshopper
 
Grasshopper يعد من تطبيقات لتعلم البرمجة التي تركز فقط على جافاسكريبت، والتي تُستخدم عادةً لتطوير مواقع الويب وهي واحدة من أسهل لغات البرمجة للتعلم. يساعدك على تحسين أفكارك الأساسية وتقوية قدراتك في البرمجة من خلال حل الألغاز المرئية السريعة. ستمكنك القدرات التي تكتسبها من التعامل مع مجموعة متنوعة من مشاريع جافا سكريبت.
 
تقوم بملء استبيان موجز، ويقوم تطبيق Grasshopper بإنشاء دورة تدريبية بناءً على إجاباتك. ستعرفك خمس دورات يومية بأفكار جديدة أثناء ممارسة الأساسيات. كلما تقدمت في المراحل ، تزداد صعوبة التحدي.

في قسم الكود ، يمكنك أيضًا التدرب على الاكواد عن طريق إنشاء مقتطفات، عند الانتهاء من الدورة ، ستحصل على شهادة إتمام. علاوة على ذلك ، فإن التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ، بدون إعلانات أو قيود.

يمكن تحميل تطبيق Grasshopper (مجاني).

3.تطبيق Mimo


تطبيق Mimo ، تعلم البرمجة على الأندرويد

يقدم تطبيق Mimo دروس برمجة بخمس لغات برمجة مختلفة من بايثون و جافا سكريبت و HTML و CSS و SQL، وهو رائع لكل من المبرمجين الجدد والمتمرسين الذين يرغبون في تعلم أو تحسين قدرات البرمجة الخاصة بهم من خلال تدريبات صغيرة الحجم.

سيطرح عليك تطبيق Mimo عددًا من الأسئلة قبل إنشاء مجموعة مخصصة من الدورات التدريبية بناءً على إجاباتك. تشبه واجهة المستخدم الخاصة به Duolingo، أحد أعظم برامج تعلم اللغة. إذا كنت قد استخدمت Duolingo، فلن تواجه مشكلة في استكشاف تطبيق Mimo.

 عند انتهاءك من الدورة ستتلقى شهادة لتقديمها في سيرتك الذاتية.تطبيق Mimo متاح مجانًا ، ولكن هناك بعض القيود. للاستمتاع بالتجربة الكاملة ، اشترك في Mimo Pro مقابل 9.99 دولارًا شهريًا أو 79.99 دولارًا سنويًا مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام.

تحميل: تطبيق Mimo (مجاني ، اشتراك)

4.تطبيق Enki


تطبيق Enki

يعد تطبيق Enki تطبيقًا للياقة البدنية أكثر من كونه برنامجًا لتعلم البرمجة، حيث يتميز ببطاقات تعليمية لمساعدتك في تذكر أفكار البرمجة الرئيسية. يمكن تعلم بايثون و جافاسكريبت و رياكت و Regex و بلوكشين والمزيد من اللغات. يسألك بعض الأسئلة لمساعدتك في اختيار أهدافك التعليمية.

أثناء تنقلك عبر المراحل، سيقدم لك التطبيق أسئلة تفاعلية، و تساعدك مهام المراجعة في حفظ تعاليمك عن طريق التكرار. لا تحصل على شهادة إنجاز، على عكس التطبيقات الأخرى السابقة.

يمكن الوصول إلى تطبيق Enki في وضع القراءة فقط مجانًا. من ناحية أخرى ، يكلف  7.99 دولارًا شهريًا أو 38.99 دولارًا سنويًا إذا كنت تريد تعديلات مخصصة وأسئلة تفاعلية وقسما لتعلم التكويد والتدريب.

تنزيل:تطبيق Enki (مجاني ، اشتراك متاح).

5.تطبيق Encode


تطبيق Encode

Encode هو برنامج بسيط يوفر دروسًا تعليمية قصيرة عن بايثون و جافا سكريبت و HTML + CSS. ستحتاج إلى متابعة الفصول وإكمال مشاكل البرمجة لمساعدتك على تذكر ما تعلمته.

مع استمرارك في المراحل ، ستفتح سمات متقدمة بمهام صعبة بشكل تدريجي. يتمتع التكويد بدعم غير متصل بالإنترنت ، لذا يمكنك الوصول إلى هذه الموضوعات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

Encode هو تطبيق مجاني يحتوي على عدد محدود من الموضوعات والمهام. إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الموضوعات المصغرة وتحديات المكافآت وإزالة الإعلانات ، فيجب عليك شراء Encode Pro مقابل 4.99 دولارًا.
 
تنزيل: تطبيق Encode (مجاني ، إصدار ممتاز متاح).

6.تطبيق Programming Hub 


تطبيق Programming Hub

يقدم ل تطبيق Programming Hub دروسًا لمجموعة متنوعة من لغات البرمجة ، بما في ذلك HTML و جافا سكريبت، بالإضافة إلى VB.net و Assembly 8086. إنه رائع لكل من المبرمجين المبتدئين والخبراء لأنه يوفر قدرات شاملة.

الدورات موجزة وجذابة ، مما يساعدك على فهم مبادئ البرمجة بسرعة. كما أنه يتميز بصور قائمة على المفاهيم لمساعدتك على تعلم الأشياء بشكل صحيح. يزعم تطبيق Programming Hub أنه يقدم أسرع مترجم لنظام الاندرويد، والذي يدعم أكثر من 20 لغة برمجة.

عندما تبدأ دورة ، فإنها تقدر وتعلمك مقدار الأموال التي يمكنك جنيها إذا أكملتها. Programming Hub هي خدمة مجانية ذات وصول مقيد. يجب عليك الترقية إلى إصدار Pro لإلغاء تأمين كل شيء ، والذي يكلف 6.99 دولارًا شهريًا أو 31.99 دولارًا سنويًا.

تنزيل: تطبيق Programming Hub (مجاني ، اشتراك متوفر).

7.تطبيق Programming Hero


تطبيق Programming Hero

إذا كنت تريد تعلم لغات البرمجة على الهاتف بطريقة ممتعة ومسلية، فإن Programming Hero هي اللعبة المناسبة لك. ستتعلم البرمجة الأساسية من خلال مهام شبيهة باللعبة مع مراحل أكثر صعوبة كلما تقدمت.

يستخدم البرنامج نهجًا مرئيًا يساعد في الاحتفاظ بالمفهوم. هناك العديد من اللغات للاختيار من بينها ، بما في ذلك كوتلين و بايثون و HTML و جافاف سكريبت و Bootstrap وغيرها. يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج لتثبيت محطة طرفية ، والتي تعمل كأرض اختبار لمواهبك.

عند الانتهاء من الدورة ، ستتلقى شهادة متقدمة.
Programming Hero مجاني للاستخدام مع الميزات المقيدة ، ولكن يمكنك فتح كل شيء بمبلغ 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 39.99 دولارًا أمريكيًا لكل خطة عضوية في السنة.

تحميل: تطبيق Programming Hero (مجاني ، اشتراك).

8.تطبيق Codict


تطبيق Codict

إذا كنت مطورًا أو طالبًا تتطلع إلى تعلم وتحسين مهارات البرمجة أو الاستعداد للمقابلات القادمة بطريقة ألعاب ، فإن تطبيق Codict هو أفضل تطبيق لك. يركز على لغات البرمجة المختلفة ، بما في ذلك تقنيات الواجهة الأمامية والخلفية.

يمكنك الوصول إلى تحديات التعليمات البرمجية لمستويات مختلفة بناءً على تجربتك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على قسم جافاسكريبت يتيح لك اختبار مهاراتك.

اضافة الى ذلك ، يتيح لك تطبيق Codict الاستعداد لأسئلة المقابلة للمهارات غير الفنية أو لغات البرمجة. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ، مع بعض الإعلانات ،كما  يمكنك إلغاء قفله مقابل رسوم لمرة واحدة قدرها 1.49 دولارًا ، مما يؤدي إلى إزالة الإعلانات وإضافة بعض الميزات الأخرى.

تحميل: تطبيق Codict ( إصدار المجاني , اشتراك).
تعليقات