تمكين وتعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات يوتيوب

 يمكن أن يكون التشغيل التلقائي للفيديوهات على يوتيوب مفيدًا ومزعجا أحيانا. فيما يلي كيفية تمكين هذه الوظيفة أو تعطيلها ببضع خطوات.

على موقع يوتيوب قد يكون التشغيل التلقائي ميزة مفيدة حقًا، مثلا إذا قمت بتشغيل أغنية معينة في الخلفية وتريد أن تستمر في تشغيل موسيقى مماثلة. أو إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين ينامون في مشاهدة مقاطع الفيديو ويحتاجون إلى شيء ما لتشغيله في الخلفية.

لكن قد يغريك التشغيل التلقائي أيضًا. يمكن أن يخدعك في مشاهدة ساعات من مقاطع الفيديو التي لم تكن تقصد مشاهدتها.اذا كيف امنع مقاطع الفيديو من التشغيل بشكل تلقائي لا تقلق يمكنك تعطيل هذه الميزة ببساطة من خلال بعض الإجراءات التالية:
 
يوتيوب

تمكين أو تعطيل تشغيل يوتيوب التلقائي على الكمبيوتر

للبدء يمكنك إيقاف التشغيل التلقائي يدويًا في نهاية كل مقطع فيديو. عند الانتهاء من مشاهدة مقطع فيديو ، ستعرض الشاشة ما سيتم تشغيله بعد ذلك. يمنحك التشغيل التلقائي حوالي 10 ثوانٍ قبل الانتقال إلى هذا الفيديو ، وفي ذلك الوقت يمكنك إيقافه عن طريق تحديد إلغاء.
 
لكن إذا كنت تريد إيقاف تشغيل التشغيل التلقائي تمامًا، فهناك طريقة بسيطة للقيام بذلك. يوجد زر تبديل أسفل كل مقطع فيديو تفتحه ، بجوار خيار التعليقات المغلقة على يوتيوب.

إذا قمت بتمريره إلى اليسار، فسيتم تعطيل التشغيل التلقائي. سيتم تشغيله مرة أخرى إذا كان على اليمين. لن يتغير هذا الاختيار ما لم تقم بتغييره، حتى إذا قمت بتسجيل الخروج من حسابك. ومع ذلك ، فهو صالح فقط للجهاز الذي تستخدمه حاليًا.

كيفية تمكين أو تعطيل تشغيل فيديوهات  يوتيوب التلقائية على الموبايل

لتمكين أو تعطيل ميزة التشغيل التلقائي على الموبايل ، اتبع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق يوتيوب.
  2. حدد مقطع فيديو عشوائيًا.
  3. سيظهر زر التبديل أعلى الفيديو. قم بالتبديل إلى اليسار لإيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى.
و حتى إذا كان لديك تشغيل تلقائي ، فلن يعمل إلى أجل غير مسمى. إذا كنت تستخدم بيانات الموبايل ، فسيتم قطع الاتصال بعد 30 دقيقة من عدم النشاط. إذا كنت متصلاً بشبكة واي فاي، فسوف تتوقف بعد أربع ساعات.

قد يكون الوالدين على دراية بالفعل بـ
يوتيوب Kids، لكن ضع في اعتبارك أن هذا الموقع يسمح لك أيضًا بتنظيم التشغيل التلقائي، مما يضمن أن أطفالك لا يشاهدون الكثير من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

تحكم في تشغيل فيديوهات يوتيوب

عند تمكين ميزة التشغيل التلقائي في يوتيوب، فمن السهل أن تضيع في مئات الساعات من الفيديوهات، لكن إذا كنت تتذكر إيقاف تشغيل التشغيل التلقائي، فسيكون من الأسهل بكثير التوقف مؤقتًا والقيام بشيء آخر بدلاً من ذلك، حيث يمكن تمكين التشغيل التلقائي أو إيقاف تشغيله بنقرة واحدة، و يمكنك استخدامه دائمًا عندما يكون لديك الوقت.
تعليقات