جوجل كروم مقابل سامسونج إنترنت: أي متصفح أندرويد أفضل؟

 تم تثبيت جوجل كروم و سامسونج إنترنت مسبقًا على هواتف سامسونج جالاكسي. أيهما أفضل متصفح للشاشات الأندرويد.
 
يكاد يكون من المؤكد أنك تستخدم متصفح جوجل كروم على أساس منتظم. بعد كل شيء، إنه متصفح الويب الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب. في حين أن هناك جوانب إيجابية واضحة لها، ستندهش من الوظائف التي توفرها متصفحات الجوال المنافسة. يعد سامسونج إنترنت أحد هذه المستعرضات.

تطبيق سامسونج إنترنت ليس معروفًا مثل كروم، ولكن إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا من سامسونج، فمن المحتمل أنك شاهدته في درج التطبيق منذ البداية. في هذا المنشور، سنقارن بين متصفح جوجل كروم و متصفح سامسونج إنترنت لتحديد متصفح الويب الأفضل.
 

1. أداء المتصفح

في الاول دعنا ننتقل إلى المواصفات. على الرغم من أن النتائج المعيارية قد لا تتوافق بالضرورة مع أداء العالم الحقيقي، فمن المفيد إلقاء نظرة عليها بإيجاز قبل الخوض في المزيد.

اخترنا ثلاثة معايير لهذه المقارنة: JetStream2 للأداء ، MotionMark للرسومات ، وعداد السرعة للاستجابة. لقد أجرينا جميع المعايير الثلاثة ثلاث مرات على كلا المستعرضين لتحقيق أكثر النتائج دقة.

النتائج المعروضة أدناه تمثل متوسط دورات الاختبار 18. يشير العدد الأكبر إلى الأداء المتفوق:
 
متصفح,جوجل كروم,سامسونج إنترنت
 
كما يظهر تفوق متصفح جوجل كروم على متصفح سامسونج إنترنت في اثنين من المعايير الثلاثة التي اختبرناها، لا سيما من حيث أداء الرسومات. ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، لا يُترجم الاختلاف العددي إلى اختلاف كبير في تطبيق العالم الحقيقي. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن معايير ، فإن جوجل كروم هو الفائز الواضح.

2. التوفر والتزامن عبر الأنظمة الأساسية:

يمكن الوصول إلى جوجل كروم لأنظمة iOS و أندرويد والكمبيوتر، ولكن تطبيق سامسونج إنترنت متاح فقط لنظام أندرويد. هذا الأخير مثبت مسبقًا على جميع أجهزة سامسونج المحمولة ويتم تكوينه كمتصفح افتراضي افتراضيًا. إذا كان لديك جهاز جهة تصنيع مختلفة ، فيمكنك تحميل المتصفح من متجر جوجل بلاي.

تعد المزامنة عبر الأنظمة الأساسية مجالًا آخر يتفوق فيه جوجل كروم على سامسونج إنترنت. يضع بعض الأفراد قيمة عالية على مدى جودة مزامنة المتصفح لإشاراتك المرجعية عبر الأنظمة الأساسية. لمزامنة جميع الإشارات المرجعية والصفحات المرجعية والوصول إليها على أي جهاز ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل باستخدام كروم.

عندما تنتقل إلى سامسونج إنترنت، فإن الأمور ليست بهذه البساطة. إذا كنت ترغب في الوصول إلى الإشارات المرجعية التي تم إنشاؤها باستخدام سامسونج إنترنت على هاتف أندرويد على جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، فيجب عليك تثبيت ملحق سامسونج إنترنت على كروم.

3. التخصيص وواجهة المستخدم:

أحد الجوانب المفضلة لدينا في سامسونج إنترنت هو كيفية تعامله مع الوضع المظلم. يدعمه كلا المستعرضين ، ولكن تطبيق كروم غير كافٍ. على الرغم من اختيار الوضع المظلم ، فإن العديد من المواقع على الإنترنت على كروم تستمر في العرض بشكل صحيح ؛ فقط شريط العنوان وقائمة الخيارات الداخلية يتحولان إلى مظلم.

ما الهدف من استخدام الوضع المظلم إذا كانت غالبية شاشتك لا تزال تعرض وحدات بكسل بيضاء مبهرة؟ هذا حقا يدمر الفكرة. في المقابل ، يعمل سامسونج إنترنت على تعتيم أكبر قدر ممكن من شاشتك ، حتى أنه يجعل بعض الأجزاء على مواقع معينة سوداء تمامًا. هذا يوفر عمر البطارية ويسمح بجلسات تصفح أطول عبر الإنترنت.
 
ومع ذلك ، على عكس كروم، لا يدعم سامسونج إنترنت نظام الألوان الديناميكي لـ Material You. هذا يعني أنه إذا قمت بتغيير الخلفية ولوحة الألوان على هاتفك ، فسيعكس كروم هذه التغييرات لتحسين واجهة مستخدم التطبيق ، لكن  سامسونج إنترنت لن يفعل ذلك. لا نحب أيضًا الطريقة التي ينظم بها هذا الأخير علامات التبويب.

من حيث واجهة المستخدم، يعد سامسونج إنترنت أكثر قابلية للتخصيص وسهل الاستخدام من جوجل كروم. يحتوي على شريط أدوات في الجزء السفلي من الشاشة بأزرار قابلة للتخصيص ، مما يجعل التفاعل مع المتصفح أكثر سهولة.

كما يمكنك إخفاء شريط حالة هاتفك أثناء التمرير عبر المواقع عبر الإنترنت لتحرير بعض مساحة الشاشة ، ويمكنك نقل شريط العنوان إلى أسفل لاستخدامه بيد واحدة أبسط. إذا كنت تريد أن يكون شريط العناوين في الأعلى ، فيمكنك تكوين المتصفح لعرض شريط علامات التبويب ، ومحاكاة واجهة المستخدم لمتصفح سطح المكتب.

4. السرية والأمن:

يوفر كلا البرنامجين تصفحًا سريًا ، لكن وضع التصفح المتخفي في جوجل كروم لا يتطابق مع وضع Samsung Internet's Secret. يمنحك هذا الأخير مزيدًا من التحكم. مثلا يمكنك قفل الوضع السري بكلمة مرور وقياساتك الحيوية حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى علامات التبويب السرية الخاصة بك.

و إذا قمت بتنزيل الصور أو الأفلام أو ملفات الموسيقى في الوضع السري ، فلن يتم عرضها في معرض الصور الخاص بك كما تفعل التنزيلات العادية - يمكنك فقط الوصول إليها في الوضع السري. هذا يضمن أن تظل التنزيلات الخاصة بك سرية. أليس هذا رائعًا؟ لسوء الحظ ، لا يؤدي وضع التصفح المتخفي في جوجل كروم أيًا من هذه الأشياء.

يحتوي سامسونج إنترنت أيضًا على لوحة معلومات خصوصية شاملة تتيح لك معرفة مواقع الويب التي حاولت مراقبتك. يمكنك أيضًا تعطيل النوافذ المنبثقة والتنزيلات التلقائية وتلقي تنبيهات حول مواقع الويب التي يُحتمل أن تكون خطرة.

5. خصائص إضافية

يمكنك حفظ عنوانك ومعلومات بطاقتك الائتمانية في كلا المستعرضين لملء نماذج الويب تلقائيًا لإجراء معاملات أسرع. من ناحية أخرى ، يقوم كروم بعمل أفضل في ترجمة صفحات الويب من خلال الاستفادة من إمكانات التعلم الآلي من كروم. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تزور موقع ويب غالبًا ، فيمكنك إضافته إلى شاشتك الرئيسية في كروم.

ومع ذلك ، يحتوي سامسونج إنترنت أيضًا على ماسح ضوئي مدمج QR ، ومشغل فيديو مع عناصر تحكم قائمة على الإيماءات ، وخيار حفظ الصفحات عبر الإنترنت كملفات pdf. يحتوي متجر جالاكسي أيضًا على وظائف إضافية مفيدة لـسامسونج إنترنت ، مثل مساعد أمازون وحظر الإعلانات. لا يمكن استخدام ملحقات كروم على أندرويد.

عند قراءتك لمقال، يعرض سامسونج إنترنت زر وضع القارئ في شريط الروابط. بالنقر فوقه ، تتم إزالة جميع الصور ومقاطع الفيديو (بما في ذلك الإعلانات) في المقالة ، مما يتيح لك رؤية محتوى النص. يمكنك أيضًا ضبط حجم النص بسرعة من هذه الصفحة.

يعرض وضع القارئ في جوجل كروم الصور وليس مقاطع الفيديو. بمجرد تفعيلها في الإعدادات ، ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك تحويل صفحة ويب إلى عرض مبسط. ومع ذلك ، تختفي هذه النافذة المنبثقة بعد بضع ثوانٍ ، لذلك إذا لم تضغط عليها بالسرعة الكافية ، فلن تتمكن من الوصول إلى وضع القارئ.

يحتوي كلا المستعرضين على مدير كلمات مرور يسمح لك بتذكر كلمات المرور وتسجيل الدخول إلى مواقع الويب التي تتم زيارتها بشكل متكرر. يعرض كلا المستعرضين عناوين الأخبار على صفحاتهم الرئيسية بشكل افتراضي ، ولكن يمكنك تعطيل ذلك في إعدادات سامسونج إنترنت إذا كان ذلك يزعجك.

في الاخير على الرغم من كونه المتصفح الافتراضي عبر الإنترنت للمليارات ، فإن جوجل كروم يتخلف كثيرًا عن سامسونج إنترنت. هذا الأخير أكثر سهولة في الاستخدام وقابلية للتخصيص ، مع العديد من الميزات المفيدة لتحسين تجربة التصفح عبر الإنترنت. عيبه الرئيسي هو أنه لا يمكن الوصول إليه إلا على أندرويد.

لا يوجد شيء خاطئ بطبيعته في كروم، ولكن من الواضح أن جوجل قد اتخذت موقف "إذا لم يتم كسره ، فلا تقم بإصلاحه" مع المتصفح. إذا كانت المزامنة عبر الأنظمة الأساسية مهمة بالنسبة لك ، فمن المحتمل أن تتجنب سامسونج إنترنت. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أفضل متصفح أندرويد، فلا يمكننا التوصية به بدرجة كافية.
تعليقات