8 نصائح لشحن هاتف اندرويد بشكل أسرع

استفد من خبرات شحن البطارية لهواتف الأندرويد بشكل أسرع من خلال اتباع هذه الإرشادات والأفكار. من الأفضل أن لا تجد نفسك في حاجة متواصلة لإعادة الشحن، حتى وإن كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم بشكل فاعل. فحتى لو زاد استخدامك عن المتوسط، فإنه من المرجح أن يبدأ هاتفك في النفاد من البطارية في وقت متأخر من فترة ما بعد الظهر.

وعلى الرغم من أن توصيل كابل USB-C بشكل مستمر يساهم في تخصيص قدر إضافي من الطاقة لجهازك، إلا أن انتظار الشحن السريع قد يصبح مملاً. ومع ذلك، هناك بعض الحيل والاستراتيجيات والأدوات التي يمكن أن تجعل عملية الشحن أقل مملاً وأكثر كفاءة. فيما يلي ثمانية حيل ذكية لشحن هواتف الأندرويد تستحق التجربة:


لكن هناك بعض الحيل والنصائح والأدوات التي يمكن أن تجعل الشحن أقل مللا. فيما يلي أذكى 8 حيل لشحن هاتف اندرويد لاستخدامها.
 
شحن سريع للبطاريه,أسرع طريقة لشحن بطارية الموبايل

1. تشغيل "وضع الطائرة"

ChatGPT

تُعَتَبِرُ قوة إشارة الشبكة أحد أهم العوامل التي تُسَاهِمُ في استهلاك البطارية بشكل سريع بشكل عام. وكلما كانت جودة الإشارة ضعيفة، زادت سرعة استنزاف البطارية بشكل ملحوظ.

نتيجة لهذا، إذا كنت تستخدم هاتفك في منطقة تعاني من ضعف إشارة الشبكة، فإن وقت شحن الهاتف سيكون أطول مما لو كنت في منطقة تتمتع بإشارة قوية. يعود ذلك إلى أن الهاتف يبذل جهدًا إضافيًا للبحث عن إشارة قوية أثناء عملية الشحن، مما يستنزف البطارية بشكل أسرع أثناء هذه الفترة.

فما هو الحل في هذه الحالة؟ قبل أن تقوم بتوصيل هاتفك للشحن، من الأفضل أن تقوم بتفعيل وضع الطيران (وضع الطائرة) على الهاتف. وبحسب التجارب الأولية، يبدو أن هذا الإجراء يمكن أن يُقلل من الوقت اللازم لشحن البطارية بنسبة تصل إلى 25٪. وذلك لأن وضع الطيران يقوم بإلغاء تفعيل وظائف الاتصال والبحث عن إشارة، مما يساهم في تقليل الضغط على البطارية أثناء عملية الشحن وبالتالي تحسين كفاءة الشحن.

عند اتباع هذه الإرشادات وتفعيل وضع الطيران أثناء عملية الشحن في مناطق ذات إشارة ضعيفة، قد تجد أنها تساهم في تحسين أداء عمر البطارية وتقليل وقت الشحن بشكل ملحوظ.
 
لتنشيط وضع الطائرة، اسحب لأسفل على شريط الإشعارات وانقر على أيقونة وضع الطائرة. يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> وضع الطائرة.

فقط تذكر إيقاف تشغيله مرة أخرى بمجرد شحن بطاريتك كاملا!

2. أغلق هاتفك

الهاتف لا يشحن شحن سريع ملاحظة بسيطة وواضحة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها إذا قمت بإيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن، فسيتم شحنه بشكل أسرع. لن يقوم أي شيء بسحب الطاقة من البطارية أثناء شحنها.

بالطبع فإن إيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن له عيوب - لن تتمكن من تلقي مكالمات أو رسائل مهمة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في منح هاتفك دفعة سريعة لمدة 15 دقيقة قبل مغادرة المنزل ، فإن إيقاف تشغيله هو السبيل للذهاب.

3. تأكد من تشغيل وضع الشحن

عند توصيل كابل USB، يسمح لك جهاز اندرويد بتحديد نوع الاتصال الذي يقوم به. إذا كنت تقوم بشحن الكمبيوتر المحمول أو أي جهاز آخر، فتأكد من تشغيل ميزة الشحن وعدم إيقاف تشغيلها عن طريق الخطأ.

انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة> إعدادات USB. تأكد من تحديد خيار شحن الجهاز المتصل من قائمة الخيارات.

(يُرجى الانتباه إلى أنك لن تتمكن من تغيير الخيارات في هذه القائمة ما لم يكن جهازك متصلاً بكابل USB في ذلك الوقت.)

4. استخدم مقبس الحائط

يؤدي استخدام منفذ USB على جهاز الكمبيوتر أو في سيارتك إلى تجربة شحن أبطأ بكثير.

عادةً ما يكون لمنافذ USB غير المثبتة على الحائط خرج طاقة يبلغ 0.5 أمبير. يتم توفير 1A عادةً بواسطة شاحن مقبس الحائط (حسب جهازك). لا حرج في تلقي شدة منخفضة - لن تضر بجهازك - .

كقاعدة عامة استخدم سيارتك أو الكمبيوتر المحمول فقط لتخليص البطارية، وليس لشحنها بالكامل.

5. شراء باور بانك

يمكن أن يكون باور بانك منقذًا إذا كنت بحاجة إلى إعادة شحن الموبايل أثناء التنقل، مثل إذا كنت تسافر كثيرًا طوال اليوم.

توفر العديد من باور بنك نفس خرج التيار مثل مقبس الحائط ، إن لم يكن أكثر. ومع ذلك ، في حين أن مخرج 2 أمبير قد يسمح لهاتفك بالشحن بشكل أسرع ، يجب عليك التأكد من أن كبل USB الخاص بك يمكنه التعامل مع الطاقة الإضافية.

6. الابتعاد عن الشحن اللاسلكي

يمكن أن يكون الشحن اللاسلكي رائعًا إنه ملائم للغاية ويتطلب عددًا أقل من الكابلات، وأنا متأكد من أنه يمكننا جميعًا الاتفاق عليه.

إذا كانت سرعة الشحن هي أولويتك القصوى، فيجب عليك تجنبها. يشحنون بمعدل أبطأ بكثير من كوابل السلكية. و يشير الاختبار إلى أنها يمكن أن تكون أبطأ بنسبة تصل إلى 50٪.

لماذا ا؟ هناك سببان لهذا. بالنسبة للمبتدئين، يعد نقل الطاقة عبر الكابل أكثر كفاءة من الاتصال المباشر. ثانيًا ، تظهر الطاقة المهدرة كحرارة زائدة. المزيد عن هذا في الفقرة الموالية. 

7. اخلع غطاء الهاتف

تُستخدم بطاريات الليثيوم أيون حاليًا في جميع الهواتف الذكية. تملي كيمياء طريقة عملها أنه عندما تكون البطارية باردة ، تكون عملية الشحن أكثر كفاءة.

يجب أن تكون درجة حرارة البطارية (وليس درجة حرارة الهواء) بين 41 و 113 فهرنهايت للشحن الأمثل (5 و 45 درجة مئوية). من الواضح أن درجة الحرارة المحيطة تؤثر على درجة حرارة البطارية ، كما أن إزالة غطاء الهاتف سيساعد على خفضها.

وإذا كنت تفكر في وضع هاتفك في الثلاجة لشحنه، فلا تفعل ذلك. في درجات حرارة أقل من النطاق المثالي، يكون انخفاض الكفاءة أكثر حدة.

8. استخدم كابل عالي الجودة

قد يكون اختلاف الجودة بين الكوابل كبير، توجد أربعة كبلات فردية داخل كابل الشحن الفردي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود. تنقل الكابلات البيضاء والخضراء البيانات ، بينما يتم شحن الكابلات الحمراء والسوداء. يحدد حجم كابلي الشحن عدد الأمبيرات التي يمكنهم حملها. يمكن أن يحمل كبل قياسي قياس 28 حوالي 0.5 أمبير، بينما يمكن أن يحمل كابل قياس 24 أكبر من ذلك.
 
عامة تستخدم الكابلات الرخيصة الإعداد 28 مقياسًا، مما يؤدي إلى سرعات شحن بطيئة.
 
قم بتنزيل Ampere لاختبار كفاءة شحن الكابل. يسمح لك بمراقبة معدلات شحن وتفريغ جهازك .
تعليقات