طريقة استرجاع رسائل تيليجرام المحذوفة

 التيليجرام هو من أسهل وأبسط برامج الدردشة المجانية، وهو أيضًا أحد البرامج التي يمكن تنزيلها بسهولة من اب ستور أو بلاي ستور، مما يتيح لك إرسال الصور والرسائل ومقاطع الفيديو والعديد من الملفات في مختلف بالإضافة إلى إنشاء مجموعات تصل إلى 100000 شخص، وفي هذه المقالة نتعلم كيفية استرداد رسائل التليجرام بالتفصيل.
 
تيليجرام , Telegram

ماهو برنامج التلجرام

يتيح تطبيق التلجرام للمستخدمين توصيل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وأي شكل آخر من الملفات ، كما يسمح للمستخدمين بعمل مجموعات من القنوات يمكن من خلالها نشر المحتوى إلى آلاف الأشخاص. التيليجرام هو برنامج بسيط ، ولكن لديه العديد من الإمكانيات التي قد تستخدمها لأغراض شخصية أو تجارية.

الفرق بين التيليجرام وبرنامج الواتساب

يعتبر برنامج التيليجرام برنامجًا مشفرًا جيدًا للغاية ، يمكن من خلاله إرسال العديد من الرسائل إلى العديد من الأجهزة في نفس الوقت ، ويمكنك أيضًا إرسال العديد من الصور والفيديوهات بامتدادات مختلفة وحجم يصل إلى واحد ونصف جيجا بايت لكل ملف ، ويمكنك تخزين هذه الوسائط على ذاكرة هاتفك أو تركها في السحابة.
 
يعد برنامج التيليجرام أسرع وأكثر أمانًا من برنامج واتس اب لأنه يستخدم خدمات تشفير أكبر والعديد من الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم. ما يميزه حقًا هو أنه برنامج مجاني تمامًا بدون إعلانات أو تكاليف اشتراك.

وصل التيليجرام لأول مرة إلى نظام iOS الأساسي في سنة 2013 م ، وفي 20 أكتوبر 2013 ، تم إصدار نسخة تجريبية منه لنظام اندرويد. منذ ذلك الحين ، ظهرت العديد من تطبيقات التيليجرام البارزة والمتطورة.

استخدام التلجرام على الأجهزة التالية:

يمكن استخدام التيليجرام وتنزيله على جميع الأجهزة ، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر التقليدية. يمكن الوصول إلى تطبيق التيليجرام على نظام iOS مع الإصدار 6 وما فوق ، وعلى نظام اندرويد مع الإصدار 4.1 وما فوق. يتوفر أيضًا على ويندوز، ويمكن تنزيل إصدار سطح مكتب ويندوزعبر الويب.

يمكنك أيضًا الانضمام إلى تطبيق
التيليجرام من العديد من الأجهزة في نفس الوقت دون إغلاق أي منها ؛ كل ما عليك فعله هو تسجيل رقم هاتفك الأصلي.

موقع فريق تيليجرام

يقع مقر فريق تطبيق التيليجرام حاليًا في دبي ، والتي تعمل كمقر رئيسي له. بدأوا في روسيا ، لكنهم أجبروا على المغادرة بسبب قيود تكنولوجيا المعلومات في البلاد ، وانتقلوا بعد ذلك إلى عدد من الأماكن قبل الاستقرار في دبي.

الخصوصية عبر الإنترنت على التيليجرام

قامت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي أو الحديث بتعديل مبادئ الخصوصية الخاصة بها ولم تعد تتمتع بالحماية الكاملة كما فعلت في الماضي ، مثل فيسبوك أو جوجل، إلا أن مكونات خصوصية التيليجرام على الإنترنت هي كما يلي:
  • الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية في مأمن من الأطراف الثالثة مثل المسوقين والمعلنين وغيرهم.
  • الاحتفاظ على سرية اتصالاتك الخاصة عن الأطراف الأخرى مثل المسؤولين والشركات وغيرهم.

كيفية دعوة أصدقاء التيليجرام 

يمكن دعوة الأصدقاء إلى تطبيق التيليجرام عن طريق إرسال رسالة عادية مختصرة مع رابط تنزيل ، والذي يمكنك أيضًا إرساله إلى برامج الدردشة الأخرى.

ما الذي تشير إليه علامة الاختيار الخضراء الموجودة بجوار الرسائل؟

- علامة واحدة: تشير إلى أن الرسالة قد تم إرسالها إلى سحابة
التيليجرام وأن صديقك قد تم إخطاره إذا تلقى تنبيهات.

علامتا اختيار تشيران إلى أن صديقك قد قرأ الرسالة.

لا توجد علامات حاليًا: هذا يعني أن صديقك لم يتلق الرسالة لأنه لم يقم بتثبيت تطبيق تليجرام. 

استعادة رسائل التيليجرام المحذوفة

قدم برنامج التيليجرام خدمة جديدة ، وهي خدمة استرداد الرسائل المحذوفة ، عبر إصدار تطبيق الكمبيوتر ، كما عمل على توفير خيار تنظيم التنبيهات المرسلة بكل ما يريده المستخدمون.

حيث يمكن للمستخدم تصدير الرسائل المحدثة أو الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو من مختلف الأنواع إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، والاحتفاظ بها هناك ، والوصول إليها بسهولة في وقت لاحق حيث يتم حفظ الملفات بتنسيق JSON أو HTML.
تعليقات