أفضل 4 بدائل مجانية لـمايكروسوفت أوفيس للأندرويد

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب في استكشاف بدائل مايكروسوفت أوفيس لنظام اندرويد.
 
  لعلك لا تحتاج إلى إمكانات التحرير كاملة وتريد فقط الا برنامجًا لعرض المستندات. و ربما تريد شيئًا خفيفا لا يشغل مساحة تخزين كبيرة على هاتفك . أو ربما تفضل برنامجًا أكثر تعاونًا. يرغب بعض الأشخاص فقط في تجربة أي شيء آخر غير مايكروسوفت أوفيس او برنامج شبيه الوورد للاندرويد.
 
مهما كان السبب هناك بعض بدائل مايكروسوفت أوفيس المجانية الرائعة لنظام اندرويد والتي تستحق التجريب.
 
مايكروسوفت أوفيس للأندرويد

1. تطبيق WPS Office

WPS Office هو بديل مجاني لـمايكروسوفت أوفيس يتضمن عددًا من الميزات والخيارات. إنه يوفر جميع الأدوات التي تتوقعها، مثل المستندات وجداول البيانات والعرض التقديمي ودعم pdf. كما يوفر عددًا كبيرًا من خيارات مشاركة المستندات، بما في ذلك البريد الإلكتروني و واتساب و بلوتوت وغيرها.
 
تحوي مجموعة Office متعددة الاستخدامات والمتكاملة أيضًا على بعض الميزات المتقدمة في اشتراكها المتميز، بما فيه ميزات تحرير pdf المتقدمة والتعليقات التوضيحية. يمكنه تحويل ملفات pdf إلى doc أو ptt أو xls حسب ما تريد. باستخدام WPS Office ، يمكنك تحرير الصور بسهولة. اضافة بامكانك أيضًا استخدام توقيع pdf وحماية كلمة المرور وميزات العلامة المائية للحفاظ على مستنداتك آمنة وسرية.
 
إحدى الميزات الفريدة لـ WPS Office هي إضافة ترجمة المستندات، حيث يمكنك ترجمة مستنداتك بسرعة وسهولة إلى لغات اخرى. يعد هذا مثاليًا لمستخدمي الأعمال الذين يحتاجون إلى مشاركة المستندات مع الزملاء أو العملاء في بلدان أخرى. 
 
الأنظمة الأساسية السحابية مثل جوجل درايف و Dropbox و وان درايف و بوكس مدعومة من WPS Office مجانًا. و يمكنك الوصول بسهولة إلى مستنداتك من أي جهاز من خلال هذه المنصات السحابية. 
 
تحميل: WPS Office

2. تطبيق Polaris Office

كذلك يشبه Polaris Office نفس ميزات مايكروسوفت أوفيس ، مثل دعم ملفات TXT و PPT و DOC و XLS، و قارئ pdf كذلك ياتي مدمجا ،و هذا يساعد من يحتاجون الى عرض مستندات pdf على اجهزة الاندرويد.

كما يحتوي Polaris Office على ميزة تحرير ملفات pdf، حيث تستطيع اضافة تعليقات و تواقيع ملفات pdf .

يتم تثبيت Polaris Office مسبقا على اغلب هواتف سامسونغ لانه برنامج كوري ، مع تحديث منتظم و مساحة تخزين مجانية ب 1 جيجابايت و تستطيع زيادتها بالاشتراك مع خدمات سحابية اخرى .
 
كما يمكن مزامنة اعمالك و مشاركاتك عبر سطح المكتب و الاجهزة المحمولة الاخرى و ذلك عبر الاصدار المجاني ،و تشبه تطبيقاته تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، مما يسهل على مستخدميه من كان له تجربة مع مايكروسوفت أوفيس.
تحميل: Polaris Office  .

3. تطبيق Collabora Office

هي اولا مجموعة مكتبية معروفة من التطبيقات مفتوحة المصدر ،حيث ان Collabora Office تعتمد على LibreOffice ، و هو الافضل من ذلك هو مجاني على الاندرويد و يتوفر على كل الوظائف و الميزات المكتبية.

لانجاز اعمالك يعد Collabora Office مجموعة قوية من الادوات، اما مع فريقك ام بمفردك ، و كذلك انجاز المشروعات معا في الوقت الفعلي مما يسهل الاعمال.
 
كما ييسر عليك تصدير ملفاتك بمختلف التنسيقات،مع مشاركتها مع غيرك او الاحتفاظ بها لنفسك ، و من هذه التنسيقات Word 2003 مستندات و EPUB و pdf و غيرها.
 
تحميل : Collabora Office .

4. تطبيق OfficeSuite

ان تطبيق OfficeSuite يعد خيارًا جيدا لمن يبحث عن تطبيق يجمع ميزات مايكروسوفت أوفيس ، حيث ان OfficeSuite يعد من اشهر بدائل مايكروسوفت أوفيس على الاندرويد حيث وصل عدد تحميلاته الى 100 مليون.
 
فهو يحتوي على برنامج عرض تقديمي و برنامج جداول بيانات و معالج كلمات ،كما به برنامج جداول بيانات تتوفر على مكتبة كبيرة من الصيغ،و كذلك تصميم و انشاء شرائح  PowerPoint، كما يتوفر على ميزة التخزين السحابي و عرض ملفات pdf.
 
عند الحديث عن واجهة المستخدم، فإنها تحتوي على واجهة شرائط مشابهة لمايكروسوفت أوفيس. يأتي كإصدار أساسي مجاني ، وهو مدعوم بالإعلانات. يمكنك أيضًا الحصول على الإصدار المتميز، الذي يزيل الإعلانات ويضيف بعض الميزات المتقدمة مثل دعم المستندات المحمية بكلمة مرور.
 
تحميل : Collabora Office .
تعليقات