5 تطبيقات افضل من قوقل ماب

 هل ما زلت تتنقل باستخدام قوقل ماب؟ البرنامج يلتقط الكثير من المعلومات الشخصية إذن ، ما تطبيقات الخرائط الأفضل لحماية خصوصيتك؟
 
قوقل ماب هي أحد برامج الهواتف الذكية التي استخدمها الجميع تقريبًا في وقت ما. إنه شائع لسبب ما وهو مجاني.
 
إن خرائط قوقل ماب ليست مجانية. يُعرف التطبيق بجمع كميات هائلة من بيانات المستخدم ، لدرجة أن جوجل كانت تحت ضغط شديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم لتغييرها. 

الخبر السار هو أن هناك تطبيقات أخرى مماثلة تحترم خصوصيتك ولن تعرض أمنك للخطر. فيما يلي خمسة بدائل لجوجل ماب.
 
قوقل ماب,خرائط جوجل.خرائط قوقل ماب

1.تطبيق OsmAnd

من حيث برنامج الملاحة ،تطبيق OsmAnd غير عادي إلى حد ما. بداية إنه مفتوح المصدر. يعمل البرنامج أيضًا دون اتصال بالإنترنت تمامًا ، والذي لا يوفر فقط أموال المستخدمين على رسوم التجوال أثناء السفر إلى الخارج ، ولكنه يوفر أيضًا المزيد من الأمان والخصوصية.

يتم تحديث خرائط OsmAnd بشكل روتيني ، ويحتوي التطبيق نفسه على العديد من الميزات المفيدة مثل المساعدة الصوتية والتحذيرات المرورية وإعادة التوجيه والمزيد. كما تتميز بمسارات المشي لمسافات طويلة والمشي لمسافات طويلة ، فضلاً عن مسارات ركوب الخيل ، مما يجعلها مثالية لعشاق الهواء الطلق.
 
الأهم من ذلك ، تحدد OsmAnd في سياسة الخصوصية الخاصة بها أنها لا تجمع معلومات التعريف الشخصية. يتم جمع أنواع أخرى من البيانات بشكل افتراضي ، ومع ذلك يمكن للمستخدم ببساطة تغيير الأذونات في قائمة الإعدادات. هذا وحده يجعل OsmA أكثر أمانًا وخصوصية من قوقل ماب.

نظرًا لأن نهج إيرادات OsmAnd لا يعتمد على جمع البيانات ، فإن التطبيق يتميز بإصدار متميز ، أو بالأحرى عدد من الإصدارات المتميزة. يمكن للمستخدمين الاشتراك على أساس شهري أو إجراء عملية شراء لمرة واحدة. بعد قولي هذا ، فإن OsmAnd مجاني أيضًا للاستخدام.
 
تحميل تطبيق OsmAnd: اندرويد  - ios.

2.تطبيق Sygic Maps

تأسست شركة Sygic ، وهي شركة سلوفاكية متخصصة في برمجيات الملاحة ، في عام 2004. وعلى الرغم من أن منتجاتها ليست معروفة مثل خرائط قوقل ماب ، إلا أن Sygic كانت من بين أوائل الشركات التي قدمت تطبيقات التنقل عبر الهاتف الذكي.
 
تقدم Sygic حلول الملاحة المختلفة ، بما في ذلك الملاحة المهنية للأساطيل والسيارات - على سبيل المثال ، تستخدم Ford و Volkswagen و Toyota منتجات Sygic. لكن تطبيق الهاتف المحمول للشركة يقدم الكثير ، بما في ذلك التنقل دون اتصال بالإنترنت ، وتوصيات TripAdvisor ، وأدلة السفر ، وما إلى ذلك.

يعمل الإصدار المجاني بشكل رائع ، ويمكن للمرء أن يجادل بأنه ليس أدنى من
قوقل ماب بأي حال من الأحوال. ومع ذلك ، فإن الإصدار المتميز (استنادًا إلى نموذج الاشتراك) يتضمن خرائط ثلاثية الأبعاد غير متصلة بالإنترنت وتنبيهات كاميرا السرعة ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي والتعرف على العلامات وحتى أشياء مثل تحديثات أسعار غاز المعلومات.

سياسة خصوصية Sygic واضحة تمامًا بشأن أنواع البيانات التي تجمعها الشركة وتحافظ عليها وتكشف عنها. ويتم مسح جميع البيانات الشخصية التي تجمعها تقريبًا بعد فترة زمنية معينة ، والتي يمكن أن تتراوح من ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات.
 
تحميل تطبيق Sygic: اندرويد -ios.

3.تطبيق Apple Maps

من المعروف أن أجهزة أبل أكثر أمانًا وخصوصية من تلك التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لمنتجات برامج أبل ، التي تجمع بيانات أقل بكثير من تلك التي تم إنشاؤها بواسطة خرائط قوقل ماب وغيرها من الشركات العملاقة.

هذا أحد الأسباب التي تجعل خرائط
أبل بديلاً ممتازًا إلى حد كبير لخرائط جوجل إذا كنت تقدر خصوصيتك. في الحقيقة ، لا تجمع خرائط أبل سوى المعلومات الشخصية "المقدمة من خلال التقييمات والصور أو الإبلاغ عن مشكلة" ، وفقًا للموقع الرسمي للشركة.

قد لا تكون خرائط ابل قوية مثل بعض البرامج المماثلة الأخرى ، ولكنها تعمل بشكل جيد ولها واجهة أنيقة وسهلة الاستخدام. المشكلة هي أن البرنامج متاح فقط على أجهزة iOS.

إذا كنت تستخدم نظام اندرويد وترغب في استخدام خرائط Apple ، فما عليك سوى فتح محرك بحث DuckDuckGo في المتصفح — خريطة نظام DuckDuckGo مدعوم من خرائط Apple.
 
تحميل تطبيق: Apple Maps.

4.تطبيق HERE WeGo

أنت على الأرجح على دراية بهواتف نوكيا القديمة - كان لدى الجميع هاتف في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. لا يدرك معظم الناس أن نوكيا قد طورت برنامج الخرائط الخاص بها. مرت بإصدارات مختلفة وتغييرات في الاسم على مر السنين (كانت تُعرف سابقًا باسم خرائط نوكيا) ، وتمت إعادة تسميتها باسم خرائط HERE في سنة 2012.

تم بيع Nokia's HERE إلى كونسورتيوم من شركات صناعة السيارات الألمانية في ديسمبر 2015. وسرعان ما أعيد إطلاقه باسم HERE WeGo. يقوم تطبيق HERE WeGo ، الذي يمكن الوصول إليه الآن من جميع متاجر الألعاب الكبرى ، بعمل رائع في نقلك من النقطة أ إلى النقطة ب.

والأهم من ذلك ، على عكس خرائط جوجل، أن HERE WeGo تحترم خصوصية المستخدم. لا يزال يلتقط بعض المعلومات الشخصية ، والتي قد يتم إلغاء تنشيطها في قائمة الخيارات.

HERE وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بها ، لا تقوم WeGo ببيع أو مشاركة بيانات المستخدم مع أطراف أخرى دون إذن صريح من المستخدم. علاوة على ذلك ، يحتوي التطبيق على العديد من الميزات الفريدة التي لا تتوفر في خرائط جوجل، مما يجعله اختيارًا ممتازًا من جميع النواحي.
 
تحميل تطبيق HERE WeGo: اندرويد - ios .

5.تطبيق Navmii

لإنتاج الخرائط ، يستخدم تطبيق Navmii مزيجًا من الذكاء الاصطناعي والتعهيد الجماعي والبيانات المفتوحة. إنه مناسب لكل من الأشخاص والشركات ، وتستخدمه مؤسسات مثل Jaguar و Shell و Land Rover و Philips. يوفر Navmii حلول الملاحة في السيارة ، والملاحة بالشاحنة ، وحلول الملاحة عبر الهاتف الذكي.

يتميز تطبيق Navmii ، المتوفر على كل من أجهزة iOS و Android ، بإعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق ، وهو أمر يجب مراعاته. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من الوظائف متاحة مجانًا ، لذلك لن تكون هذه مشكلة لمعظم المستخدمين.

يعد
تطبيق Navmii أقل توغلاً بشكل ملحوظ من حيث جمع البيانات من خرائط Google. يلتقط البرنامج قدرًا محدودًا من المعلومات ، كما هو موضح في سياسة الخصوصية الخاصة به ، إلى حد كبير ما يختار المستخدمون بنشاط تقديمه. تقوم بجمع المعلومات الشخصية ولكنها لا تشاركها مع أطراف أخرى ما لم يفرض القانون ذلك.

من الممكن إلغاء الاشتراك في جمع البيانات ، لذا تأكد من القيام بذلك إذا كنت لا تريد أن يصل تطبيق Navmii إلى بياناتك. بشكل عام ، يعد
تطبيق Navmii أداة جيدة لرسم الخرائط والتنقل ولا تنتهك بشكل كبير خصوصية المستخدم.
تحميل تطبيق Navmii: اندرويد - ios .
تعليقات